الجمعة، 4 ديسمبر 2020

‎ ‎وزير الصحة يضاعف ميزانية صيانة المستشفيات.. بعد حصول الكارثة

   أعلن وزير الصحة، اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020، عن اتّخاذ قرار بمضاعفة الميزانية الخاصة بالصيانة في كل المستشفيات العمومية، وذلك خلال حضوره اليوم في البرلمان في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع ميزانية وزارة الصحة لسنة 2021

  ويأتي اتّخاذ هذا القرار غداة مقتل أحد الأطبّاء في مستشفى جندوبة بسبب عطب في أحد المصاعد الكهربائيّة لهذا المستشفى، وقد أثارت هذه الحادثة المفجعة غضب العاملين في القطاع الصحي وغيرهم خصوصا وانّ هذا المصعد يشكو من نقص في الصيانة منذ مدّة..

  هذه الحادثة الأليمة تكشف، مثل غيرها من الفواجع والفظائع في مختلف القطاعات، اهتراء البنية التحتية للمؤسسات العمومية الموجّهة لخدمة الطبقات الكادحة وتؤكّد غياب المسؤوليّة وانتشار اللامبالاة لدى المسؤولين وتفضح أيضا إهمال الدّولة للمنشآت العموميّة حتّى تصبح منفّرة للسكان ممّا يشجّع عمليّة التوجّه إلى المؤسسات الخاصّة لتتمادى في نهب الفقراء ومحدودي الدّخل.

   أمّا قرار الوزير، وإن اتى، فهو متأخّر جدّا، ومثل بقيّة المسؤولين في مختلف القطاعات، فإنّ التدخّل لا يكون إلاّ بعد حصول الكارثة.. ربّما سيمنع تدخّل الوزير حصول كارثة مشابهة لكنّه لن يعيد بناء جدار الصحة المنهار في تونس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق