الاثنين، 1 يونيو 2020

مؤلّفات مـــاوتسي تـــونغ

   هي أربع مؤلّفات رسميّة يعترف بها الشيوعيّون الماويّون ويعتمدونها دون غيرها باعتبار أنّ التحريفيّة الصّينية عمدت بعد استيلائها على الحكم سنة 1976 إلى نشر مجلّد خامس يضمّ عديد المقولات والافكار التحريفيّة والخاطئة تهدف إلى تشويه أفكار الرّفيق ماوتسي تونغ وسياساته والشيوعيّة الماويّة. وبالتّالي فإنّ الماويين لا يعتبرون المجلّد الخامس مصدرا علميّا ولا مصدرا من مصادر الاشتراكيّة العلميّة.

* المجلّد الأوّل

  طُبع هذا المجلّد الأوّل في طبعته الأولى من قبل دار النّشر باللّغات الأجنبيّة ببكين في جويلية 1968. وهذه الطّبعة جرت في حدّ ذاتها وفقا للطّبعة المجدّدة الصينية الأولى الصّادرة عن دار الشّعب للنشر ببكين سنة 1952.

   تغطّي نصوص المجلّد الأوّل الفترة الممتدّة من 1926 إلى 1937. لذلك يحوي هذا المجلّد محورين أساسيين هما مرحلة الحرب الأهليّة الثّورية الأولى ومرحلة الحرب الثوريّة الأهليّة الثّانية. 

 

 * المجلّد الثّاني

   طُبع هذا المجلّد الثّــاني في طبعته الأولى من قبل دار النّشر باللّغات الأجنبيّة ببكين في سنة 1969. وهذه الطّبعة جرت في حدّ ذاتها وفقا للطّبعة المجدّدة الصينية الأولى الصّادرة عن دار الشّعب للنشر ببكين سنة 1952.

   تغطّي نصوص المجلّد الثّاني الفترة الممتدّة من جويلية 1937 إلى ماي 1941. لذلك يحوي هذا المجلّد محورا أساسيّا واحدا هو مرحلة حرب المقــاومة ضدّ اليــابان في طورهــا الأوّل.

  

 

* المجلّد الثّالث

   طُبع هذا المجلّد الثالث في طبعته الأولى من قبل دار النّشر باللّغات الأجنبيّة ببكين سنة 1970. وهذه الطّبعة جرت في حدّ ذاتها وفقا للطّبعة المجدّدة الصينية الأولى الصّادرة عن دار الشّعب للنشر ببكين في ماي 1953.

   تغطّي نصوص المجلّد الثّــالث الفترة الممتدّة من ماي 1941 إلى أوت 1945. لذلك يحوي هذا المجلّد محورا أساسيّا واحدا هو مرحلة حرب المقــاومة ضدّ اليــابان في طورها الثّــاني.

 


* المجلّد الرّابع

 طُبع هذا المجلّد الرّابـــع في طبعته الأولى من قبل دار النّشر باللّغات الأجنبيّة ببكين سنة 1973. وهذه الطّبعة جرت في حدّ ذاتها وفقا للطّبعة المجدّدة الصينية الأولى الصّادرة عن دار الشّعب للنشر ببكين في سبتمبر 1960.

   تغطّي نصوص المجلّد الرّابـــع الفترة الممتدّة من أوت 1945 إلى سبتمبر 1949. لذلك يحوي هذا المجلّد محورا أساسيّا واحدا هو مرحلة الحرب الثّـــوريّة الثّـــالثة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق