الاثنين، 8 يونيو 2026

ضدّ اجتماع مجموعة السّبع في جنيف:

 * فلنُصعّد النضال الشعبي المشترك ضد الإمبرياليين من مجموعة السبع !

* انطلقوا إلى شوارع جنيف في الفترة من 14 إلى 17 جــوان !

تتجمّع القوى الإمبريالية التي تُدين شعوب العالم بالجوع والفقر والنزوح والموت في جنيف، سويسرا، في الفترة من 14 إلى 17 جوان/حزيران لحضور قمة مجموعة السبع لهذا العام. هذا التكتل الإمبريالي، الذي يضم الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا واليابان وكندا، بينما يحاول خداع شعوب العالم بخطاب "السلام" و"الاستقرار" و"الديمقراطية" و"حقوق الإنسان"، هو في الواقع جوهر السياسات التي تُصعّد الحروب، وتُنظّم الاحتلالات، وتُعمّق نظام الاستغلال.
اليوم، يواجه العالم عواقب وخيمة للعدوان الإمبريالي. فسياسات الإمبريالية الأمريكية العدوانية تجاه إيران، وحشدها العسكري في المنطقة، تدفع كوكبنا إلى حافّــة حرب تقسيم جديدة. وبينما تواصل دولة إسرائيل الصهيونية مجازرها بحق الشعب الفلسطيني، تتحوّل المنطقة بأسرها، من لبنان إلى اليمن، إلى هدف للتدخلات الإمبريالية. يُهجّر الملايين بسبب الحروب، ويُتركون لمصيرهم المحتوم على طرقات الهجرة، ويواجهون جدران الحدود ومراكز الترحيل.
في غضون ذلك، تُعدّ الحرب الروسية الأوكرانية من أحدث الأمثلة على كيفيّة إلحاق التنافس الإمبريالي الدّمار بشعوب العالم. فمع اشتداد الصّــراع على الهيمنة بين حلف الناتو والإمبريالية الروسية، يتحمّل العمّال والفئات المهمشة ثمن سياسات الحرب. وبينما تتزايد ميزانيات الحروب في جميع أنحاء أوروبا، تُخفّض الموارد المخصصة للتعليم والرعاية الصحية والحقوق الاجتماعية. وفي حين تجني شركات احتكار الأسلحة مليارات الدولارات من الأرباح، يُجبر الناس على تحمّل الفقر وارتفاع الأسعار ومستقبلٍ قاتم.
من جهة، تُوسّع الدول الإمبريالية نطاق سياساتها الحربية، ومن جهة أخرى، تنشر القمع والممارسات الفاشية في الداخل. في العديد من الدول الأوروبية، تتزايد الهجمات العنصرية ضد المهاجرين، وتُشدّد قوانين اللجوء والهجرة، وتُوسّع سياسات الترحيل. وتسعى الطبقات الحاكمة، المسؤولة عن الأزمة والحروب، إلى تحميل العمال والمدنيين تبعات ذلك.
نعلم أن القمم الإمبريالية لا تُعقد لإيجاد حلول لمشاكل شعوب العالم، بل لحماية مصالحها الخاصة والحفاظ على نظام الاستغلال. كما أن قمة مجموعة السبع تُعدّ أحد مراكز التنسيق لهجمات الإمبرياليين على شعوب العالم.
لتكثيف النضال المناهض للفاشية والإمبريالية ضد أولئك الذين يسعون إلى تطويق الشباب بالعسكرة؛ وللتنظيم ضد النظام الرأسمالي الأبوي الذي يستغل أجساد النساء وعملهن؛ ولتعزيز النضال المشترك للعمال المحليين والمهاجرين ضد السياسات العنصرية التي تستهدف المهاجرين؛ ولتوسيع المقاومة الموحدة للشعوب ضد الحروب الإمبريالية والاحتلال والفقر والاستغلال؛ فإننا، بصفتنا "ATİK" و"YDG" و"Yeni Kadın"، ندعو جميع القوى التقدمية والثورية والديمقراطية التي تناضل ضد الإمبريالية والرأسمالية والصهيونية والفاشية والنظام الباترياركي والعنصرية إلى الانضمام إلينا في تكثيف نضالنا المشترك ضد قمة مجموعة السبع.
فلنكثف النضال ضد الحروب الإمبريالية والاحتلال والاستغلال والعنصرية والفاشية والباترياركية !
لنلتقِِ في جنيف من 14 إلى 17 جوان !
اتحاد عمال تركيا في أوروبا

* ترجمة طريق الثورة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق