الثلاثاء، 22 يونيو 2021

تونس تشارك في مناورة "رياح البحر" مع الكيان الصّهيوني ودول أخرى


    أكدت مصادر مختلفة ومتطابقة ومع مترجمين موثوقين ما جاء في صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية من أن تونس ستشارك إلى جانب العدو الصهيوني في مناورات بحرية امريكية اطلسية.

   حيث أعلن الأسطول السادس للجيش الأمريكي أن "إسرائيل" ستشارك في مناورات عسكرية دولية ضخمة ستبدأ في البحر الأسود في 28 جوان بمشاركة 32 دولة بينها دول إسلامية وهي (تركيا ومصر والإمارات وباكستان والمغرب وتونس).

و"رياح البحر"، مناورة دوليه بحرية ستجري فى نهاية الشهر وتمتد لأيام. يشارك في المناورة 32 دولة من 6 قارات وهي الدول الولايات المتحدة وأوكرانيا وبريطانيا والكيان الصهيوني وألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك ومصر وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا واليابان. بالإضافة إلى لاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والمغرب والنرويج وباكستان وبولندا ورومانيا والسنغال وإسبانيا وكوريا الجنوبية والسويد وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

تشارك الدول بـ 32 سفينة و40 طائرة و18 فريقا من الغواصات ووحدات الكوماندو. لأول مرة منذ 9 سنوات ستشارك بحرية الاحــتــلال في هذه المناورة إلى جانب بحرية دول إسلامية منها باكستان والمغرب وتونس والإمارات العربية ومصر وتركيا" والتي ستجرى في البحر الأسود وتبدأ في الـ 28 من هذا الشهر وتنتهي في العاشر من الشهر القادم.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق