الأربعاء، 9 يونيو 2021

الهند: السلطات الرّجعيّة تقتل الشيوعيين المصابين بكوفيد-19‏


   توفي جادام مادهوكار، وهو قائد على مستوى سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الهندي (الماوي) في منطقة دانداكارانيا، يوم 6 جوان 2021  في مستشفى العثمانية في منطقة حيدر أباد بولاية تيلانجانا. وكان سبب وفاته حسب مزاعم السلطات الرسمية هو المضاعفات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا.

   وكانت قوات الشرطة قد اعتقلت مادهوكار يوم 2 جوان حيث تمّ اعتراضه أثناء سفره في سيارة من منطقة بيجابور الجنوبية إلى وارانجال للبحث عن علاج لعدوى كوفيد-19.وتم وضعه قيد الحبس الاحتياطي في  سجن شارلبالي المركزي حيث كان يخضع لمتابعة العلاج من المضاعفات التي خلفها الكوفيد إلى أن توفي في 6 جوان.

   أثار نبأ الموت السّريع لمادهوكار شكوك الحزب الشيوعي الماوي، مؤكّدا أنّ الضحيّة تعرّض للتعذيب على أيدي قوّات الشرطة، خصوصا وانّ عمليّات قتل سابقة تمّت بنفس الطريقة من ذلك الرفيق جانجول الذي قُتل بطريقة مماثلة.

   وقد استغلّت السلطات الرجعيّة في الهند استفحال وباء كورونا في صفوف السكّان للإقدام على التخلّص من الثوار الماويين الذين اضطرّوا إلى الإقامة بالمستشفيات بسبب إصابتهم بالعدوى. فقد قال نفاثا، الناطق الرسمي باسم لجنة المناطق الفرعية الجنوبية للحزب الشيوعي الهندي (الماوي)، في رسالة انّه تمّ تقديم الطعام الملوث بالسم إليه وعدد من رفاقه، وأنّ العديد من الكوادر أصيبوا بالمرض واضطروا إلى الخروج من السريّة من أجل العلاج واعتقلت الشرطة بعض من يسعون للعلاج وعذبتهم حتى الموت.

   ومن المثير للاهتمام، أن مفوض شرطة وارانجال، تارون جوشي، أثناء حديثه إلى فرونت لاين، قال إنه على الرغم من أن اختبار كوفيد-19 الخاص بـ مادهوكار جاء سلبيًا، فقد أبلغه الأطباء الذين عالجوه في البداية أنه يعاني أيضًا من تسمّم معدني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق