السبت، 20 أغسطس 2022

أين اختفت النفايات الإيطالية المحرُوقة ؟

  تحدث الناشط السياسي والحقوقي، مجدي الكرباعي، يوم الجمعة 19 أوت 2022، عن التقارير التي تفيد بـ"اختفاء النفايات الإيطالية االمحرُوقة" في مساكن من ولاية سوسة.

  وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج شمس معاك، رجّح مجدي الكرباعي، ردم هذه النفايات في التراب وهي مسألة خطيرة ولها تأثيرات صحية على متساكني الجهة وعلى النباتات.

   واعتبر الناشط الحقوقي أن ردم النفايات في التراب جريمة دولة وعلى النيابة العمومية التحرّك خاصة وأنه سبق لها أن أذنت بفتح تحقيق في عملية حرق النفايات.

   كما لفت محدث شمس أف أم إلى أنه اتصل بمدير عام البيئة وجودة الحياة للاستفسار حول مكان هذه النفايات لكنه أكد له أن النفايات مازالت في المركز.

   هذا ودعا مجدي الكرباعي أهالي مساكن والمجتمع المدني وكل التونسيين للتفاعل مع هذا الملف لأن مسألة النفايات في تونس أصبحت خطرا.

(عن شمس أف أم).

   يمثّل اختفاء هذه النّفايات المحروقة تأكيدا لتواصل نشاط شبكة الفساد والتّخريب التي عمّت البلاد خلال مرحلة حكم الإسلام السياسي وحلفائه وهو يثبت أنّ هذه الشبكة المتوغّلة في مختلف مفاصل الدّولة تمثّل أخطبوطا خطيرا يهدّد الشعب والوطن ويعمل على مواجهة مسار 25 جويلية بكلّ الأشكال من أجل إفشاله وتأليب الشعب ضدّ هذا المسار. ويتطلّب التغلّب على أخطبوط الفساد والتّخريب مجهودات مضاعفة من قبل أجهزة الدّولة من جهة ومن قبل قوى الشعب الحيّة التي تسعى إلى بناء تونس الجديدة وتركيز أسسها عبر مزيد من اليقظة والمقاومة لتلك المنظومة التي جثمت على صدر الشعب.

رابط فيديو 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق