السبت، 17 ديسمبر 2022

الحزب الشيوعي الفلبيني ينعى مؤسّسه الرّفيق جوما ‏

                              تحيّة لخوسيه مــاريا سيســـون


   تنعى اللجنة المركزية والحزب الشيوعي الفلبيني بأكمله وفاة الرفيق خوسيه ماريا سيسون (أمادو غيريرو)، رئيسها المؤسس.

   توفّي الرّفيق جوما بسلام بعد فترة من العلاج في المستشفى في أوتريخت بهولندا الليلة الماضية حوالي الساعة 8:40 مساءً (بتوقيت الفلبين) عن عمر 83 سنة.

   بوفاة الرفيق جوما فقد الحزب زعيما عظيما. في الواقع، إنه من بين أعظم الفلبينيين في القرن الماضي لتطبيق الماركسية اللينينية الماوية ببراعة وإبداع في الفلبين والثورة الفلبينية، وتمكين الشعب الفلبيني من رسم مستقبل البلاد وتحقيق تطلعاته في الحرية والديمقراطية الوطنيين.

   سوف تسترشد اللجنة المركزية والحزب بأكمله إلى الأبد بالروح الثورية الخالدة للرّفيق جوما. نحتفظ إلى الأبد بذكراه وإرثه ونقوّي عزمنا على مواصلة الثورة التي أشعلها ودفعها إلى الأمام مع قادة عظماء آخرين في اللجنة المركزية والمكتب السياسي واللجنة التنفيذية.

   من خلال كتاباته، أرسى الرفيق جوما الأسس النظرية للثورة الفلبينية. لقد ترك لنا أيضًا كنزًا ماركسيًا لينينيًا ماويًا ثريًا وعميقًا والذي سيكون بمثابة دليل للنمو المستمر للحزب إلى المرحلة التالية من النضالات الثورية للشعب الفلبيني.

   كما نؤكد على الدور المهم الذي لعبه الرفيق جوما كشخصية ماركسية لينينية ماوية بارزة ساعدت في إلهام البروليتاريا في جميع أنحاء العالم وإبقاء جمرة الحركة الشيوعية العالمية حية وهي تدخل مرحلة جديدة من النهضة.

في عام 2016، أصدر المؤتمر الثاني للحزب الشيوعي الفلبيني بيانًا شاملاً أعطى الرفيق جوما أعلى تقدير في الحزب وتتبع مساهماته في نمو الثورة الفلبينية.

   نعلن أن الأيام العشرة القادمة فترة حداد على الحزب بأكمله من أجل دفع أكبر تكريم ممكن لكا جوما. نكرس الذكرى 54 القادمة لتأسيس الحزب لذكرى الرفيق جوما للاحتفال بحياته وكل الانتصارات التي حققناها في ظل قيادته.

   نأمر جميع وحدات الجيش الشعبي الجديد بالوقوف في تشكيلٍ عند فجر يوم 26 ديسمبر ونؤدي بصمت 21 طلقة تحية لتقديم أعلى تقدير وتوديع لقائدنا المحبوب. خلال فترة الحداد هذه، يمكن لـ لجيش الشعبي الجديد تنظيم هجمات تكتيكية ضد القوات الفاشية للدفاع عن الشعب.

   ينتظر الحزب وجميع القوى الثورية عودة رفات الرفيق جوما إلى الوطن، وهي أمنية كان قد أعرب عنها في الماضي، وهذا سيعطي للجماهير العريضة من العمال والفلاحين فرصة لتقديم احترامهم الأخير وإشادة بالزعيم الثوري الذي كرّس حياته كلها لقضية التحرير.

   نعلن اليوم أن كا جوما أعظم بطل للشعب الفلبيني في قرنه الأخير من المقاومة ضد الإمبريالية. إنّ مساهماته الهائلة في تشكيل الوعي الوطني والثوري للشعب الفلبيني وتمهيد الطريق نحو التحرر الوطني والاجتماعي لن تُمحى أبدًا.

الحزب الشيوعي الفلبيني

اللجنة المركزية

17 ديسمبر 2022


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق