الاثنين، 9 أكتوبر 2023

التروتسكية تيار معاد للشيوعية والوطنية ‏

 

فيما يلي بيان التروتسكيين العراقيين الذي لا يفرق بين الجلاد والضحية .

حرب حماس واسرائيل حرب مجرمة و رجعية !!

   هاجمت حركة حماس والجهاد الأسلامي اسرئيل والمستطونات في عدة جبهات وقتل مئات الجنود الأسرائيلين وجرح اكثر من 1500 شخص بما فيهم المدنيين واعتقال اعداد كبيرة من جنود الجيش الأسرائيلي واعتقال المدنيين وقد رافق هذا الهجوم اطلاق الاف الصواريخ على المدن الأسرائيلية من بينها تل ابيب تحت اسم "طوفان الاقصى". وهاجم حزب الله البناني اسرائيل بالصواريخِ لتوسيع رقعة الحرب. وفي نفس الوقت دكت المدفعيات والطيران الاسرائيلي على قطاع غزة ومنها برج غزة وقتل مئات الفلسطينيين وجرح المئات ولم تتردد في قصف المساكن والمستشفيات.

ان الدولة الفاشية الأسرائيلي لها تاريخ دموي بحق الفلسطيينين ولم يمر يوم عليها بدون ان تقتل اطفال فلسطين وتجريف بيوت الفلسطينين وطردهم من اماكنهم واستادمة استيطان اليهود في المناطق الفلسطينية والاستمرار في احتلال الأراضي الفلسطينية وعدم القبول بدولتيين متساويتين في الحقوق لانهاء الصراع العربي الأسرائيلي في المنطقة. وانهم بتهديداتهم وتحويل قطاع غزة الى ركام بالقصف الصاروخي والطائرات والمدافع يأكدون انهم في قمة البربرية والهمجية والسياسة الحربية الفاشية لدولة اسرائيل.

ان منظمة حماس والجهاد الأسلامي في قطاع غزة وبدعم مباشر من الجمهورية الأسلامية وتسليحهم بأحدث انواع الأسلحة ضد اسرائيل والاستفادة من القضية الفلسطينية والظلم ضد الفلسطينيين يرتكبون جرائم ضد الأنسانية وضد المدنيين وتحويل المدن الى ميادين للحرب والاقتتال وحجز المدنيين. ان الحرب الحالية حرب رجعية ولا علاقة لها بحل القضية الفلسطينية ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، بل هي طريقة لتقوية الأسلام السياسي والتيار القومي العروبي وابقاء الجماهير في اسرائيل وفلسطين بين كماشتي الدولة الأسرائيلية الفاشية وارهاب الأسلام السياسي والتيار القومي.

ان استهداف المدنيين وقصف المدن والمساكن والمستشفيات والمدارس واماكن العبادة وحجز المدنيين كلها جرائم حرب من كلا الطرفيين، يجب ايقافها واطلاق سراح كل المدنيين من كلا الطرفيين.

ان دموع التماسيح للرئيس الامريكي جو بايدن وامريكا والدول الغربية للمدنيين الأسرائليين في طرف واعلان الوقوف بجانب دولة اسرائيل يوضح الموقف المنافق للدول الغربية ودعمهم لجرائم اسرائيل وموقفهم هذا سوف لن يساعد على الحل السلمي لقضية فلسطين بل يزيد من الطين بلة وويصب الزيت على نار الحرب والأستبداد والجرائم الأسرائيلية من جانب وارجاع الدم للجسم المشلول للاسلام السياسي ورئيسها الجمهورية الأسلامية في ايران وفي المنطقة، بعد تلقي الأخير ضربات موجعة من الثورة التي حدثت في ايران تحت شعار مراة حياة حرية.

اننا ندين هذه الحرب الدموية والمجرمة وندعو الى اطلاق سراح جميع المدنيين وايقاف قصف المدنيين والمدن الأمنة من قبل الطرفيين فورا. ان الحرب الحالية لا تستطيع ان تنهي الظلم ضد الفلسطينيين وجلب السلام في الشرق الأوسط والهدف منها هي تقوية الأسلام السياسي المجرم في المنطقة ومساعدة الجمهورية الأسلامية في ايران في ازمتها. وندعوا الجماهير المليونية على الصعيد العالمي الوقوف ضد الحرب و العسكرتارية وجرائم الحرب والتصعيد الحربي والمطالبة بايقاف الحرب فورا ومن قبل الجماهير في كلا الطرفيين. ان حل القضية الفلسطينية بيد الاحرار والعلمانيين في اسرائيل وفلسطين الذين يدعون الى تطبيق بناء دولتين متساويتين.

الحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي

7-10-2023

---------- تعتذر طريق الثورة لقرّائها العرب عن الاخطاء الكثيرة في اللغة والتراكيب الواردة في هذا النص والذي يوحي بانّ كاتبه ليس عربيّا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق