الجمعة، 5 أبريل 2024

الهند: اعتقال زعيم الأديفاسي سارجو تيكام

   ألقت قوات الأمن القبض على زعيم الأديفاسي في تشهاتيسجاره سارجو تيكام يوم الثلاثاء 2 أفريل 2024 في منزله في قرية كالوار في منطقة مانبور موهالا في منطقة باستار. وقبل إلقاء القبض عليه، داهمت أعداد كبيرة من القوات الأمنية منزله، وقامت بضبطيات غير قانونية، مخالفة كافة الأعراف والقوانين، في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء.

   تدين الحملة ضد قمع الدولة اعتقال زعيم الأديفاسي سارجو تيكام، وهو محاولة أخرى لإسكات صوت الأديفاسي. لاحقًا، علمنا أنه تم تقديمه إلى محكمة خاصة تابعة لوكالة الاستخبارات الوطنية في بيلاسبور ووجهت إليه تهم زائفة بموجب أقسام من قانون منع الأنشطة غير المشروعة (UAPA) وقانون الأسلحة، زاعمًا أن الشرطة صادرت مطبوعات الناكساليت واللافتات والمتفجرات. إنها حالة تلفيق واضحة من خلال زرع المواد المذكورة بشكل غير قانوني في منزله أثناء إدارة عملية مداهمة وتفتيش مفترضة. كما تم القبض عليه في قضايا كاذبة في أكتوبر من العام الماضي.

سارجو تيكام هو زعيم أديفاسي معروف كان يتحدث ضد انتهاكات حقوق الأديفاسي ويقود الأديفاسي في تشهاتيسجاره ضد العسكرة والخوصصة في المنطقة الغنية بالمعادن. وهو الداعية إلى اجتماع باستار جان سانغارش سامانفاي ساميتي (لجنة التنسيق لنضال شعب باستار) ونائب رئيس سارفا أديفاسي ساماج، وهي مجموعة من جميع منظمات أديفاسي في تشهاتيسجاره.

   كان سارجو تيكام يكافح ضد عمليات القتل للأديفاسي في الفترة الأخيرة، خاصة بعد وصول حزب بهاراتيا جاناتا إلى السلطة العام الماضي في تشهاتيسجاره. إن محاولاته لتعبئة شعب الأديفاسي ضد عمليات القتل هي السبب الرئيسي لهذه القضية الملفقة.

   نطالب بالسحب الفوري للقضية الكاذبة الملفقة ضد سارجو تيكام وإطلاق سراحه دون قيد أو شرط. نناشد جميع المنظمات الديمقراطية إدانة اعتقال سارجو تاكام.

حملة ضد قمع الدولة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق