الخميس، 17 ديسمبر 2020

‎ ‎الرّجعيّتان التّركيّة والعراقيّة تتّحدان ضدّ حزب العمّال الكردستاني


   أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، عن الاستعداد التام للدّولة التركية لمساعدة العراق في مكافحة مسلحي "حزب العمال الكردستاني" في الأراضي العراقية.

   وقال الوزير التركي، أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الأربعاء في أنقرة مع نظيره العراقي، فؤاد حسين: "ندافع دوما عن وحدة الأراضي العراقية، كما ننتظر تطهير كافة الأراضي العراقية من المجموعات الإرهابية".

وأشار الوزير إلى أن تركيا من خلال عملياتها في العراق تمكنت من تحييد 800 مسلح لتنظيم "حزب العمال الكردستاني"، مشددا على ضرورة تطهير قضاء سنجار العراقي من عناصر التنظيم.

ونفى تشاووش أوغلو الاتهامات الموجهة إلى تركيا بمهاجمة الأكراد في العراق، قائلا إن "حزب العمال" لا يمثل الأكراد، بل هو عدو لهم، وأعرب عن استعداد أنقرة لتقديم شتى أنواع الدعم إلى العراق لاجتثاث "هذا الحزب" من أراضيه.

   في نفس إطار هذا التّحالف الرّجعي في شنّ حرب ضدّ حزب العمّال الكردستاني ومقاتليه، دارت يوم الاربعاء 16 ديسمبر معارك بين مجموعة من مقاتلي حزب العمّال وبين قوّات البيشمركة على الحدود بين سوريا وإقليم كردستان العراق عندما حاولت مجموعة من المقاتلين الاكراد الدّخول إلى الاراضي العراقية وقامت بمهاجمة نقطة تفتيش تابعة لقةات البيشمركة.  

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق