الاثنين، 28 فبراير 2022

أوكرانيا وجهة جديدة للتكفيريّين

 

   أكدت لونا شبل، مستشارة الرئيس السّوري بشّار الأسد في تصريح لسبوتنيك، أنّ سوريا "ستدعم روسيا للتغلب على العقوبات كما فعلت مع سوريا، ولدينا معلومات عن مغادرة مسلحين راديكاليين الشرق الأوسط إلى أوكرانيا وكازاخستان".

   وكانت السلطات الاوكرانيّة قد وجّهت دعوة إلى المرتزقة الأجانب للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية، وقد أطلقت عليهم فيلق الدفاع الإقليمي الاممي. وقال وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، يوم الاحد 27 فيفري 2022 إن "الأجانب الذين يرغبون في الدفاع عن أوكرانيا في إطار فيلق الدفاع الإقليمي الأممي، يمكنهم مراجعة سفارات أوكرانيا في بلدان إقامتهم".

  ليس مستغربا أن يتمّ تحويل وجهة التكفيريين من المنطقة العربيّة إلى اوروبّا الشّرقية تحت ذريعة "مواجهة الغزو الرّوسي"، ذلك أنّ الإمبرياليّة الغربيّة قد سبق لها ان استخدمت هؤلاء التكفيريين كمرتزقة في عدد من الأقطار ومنها ليبيا وسوريا في واطلقت عليهم تسمية الثوّار في إطار تدخّل تلك القوى في "الرّبيع العربي" وقد تبيّن انّ أولئك المرتزقة لم يكونوا سوى "ثوّار الناتو" تمّ تجميعهم من مختلف انحاء العالم وتوزيعهم بين عدد من الأقطار لإثارة الفوضى والحروب والإرهاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق