الاثنين، 18 يوليو 2022

حزب الكادحين يدعو للتّصويت بنعم على الدّستور الجديد

                           بيـــــــان

   بعد الاطّلاع على مشروع الدّستور الصّادر في 30 جوان 2022 والتعديلات الطّارئة عليه في 8 جويلية 2022 والوضع العام في البلاد، يهمّ حزب الكـادحين التعبير عماّ يلي :

أوّلا : يمثّـل الصرّاع حول مشروع الدّستور الجديد جزءا من صراع أوسع بين الشّعب وأعدائـه، وهذا الصّراع له تجليـاته في الاقتصاد والاجتماع والسّيـاسة والثّقـافة إلخ.. وهو حلقة من حلقات التّنـاقض بين انتفــاضة 17 ديسمبر وهبّـة 25 جويلية من جهة وانقلاب 14 جانفي من جهة ثانية، وعلى قـاعدة فهمه يكون الاختيـار بين التّصويت لصـالح إقـرار الدّستور الجديــد أو رفضه.

ثانيا : تتمثّـل الحلقة الرئيسية في ذلك الصراع الآن في إلحـاق الهزيمة باليمين الديني وحلفائه من اليمينيين الليبراليين، الذين حوّلوا تـونس خلال العشريّة السوداء إلى مرتع للإرهاب والتهريب والاحتكار والمضاربة والتبعيّة للإمبريالية.

ثالثا : مثّلت هبة 25 جويلية منعطفا مهمّا في ذلك الصّراع، فاتحةً البـاب أمـام محاسبة حكّـام تلك العشرية، واستجاب رئيس الجمهورية لمطالبها وتطلعاتها في حلّ البرلمان وإقالة حكومة المشيشي الخ.. وتتالت الخطوات السياسية الإيجابية خلال العام الماضي وينتظر أن تضاف إليها الآن خطوة إيجابية أخرى في المجال الدستوري بإقبال الشعب على الاستفتاء والتصويت بــنــعـم.

رابعا : على الجمهورية الجديدة دعم الخطوات السّياسية والدستورية بخطوات اقتصادية اجتماعية تحقّق آمــال الشّعب في الثّــروة للمنتجــين والشّغــل للمعطّلـين والإصـلاح الــزّراعي للفلاَّحــين.

خامسا : دعوة ســائر الكــادحــين في المدن والأريــاف إلى التّصويــت بنعم لصــالح إقــرار الدّستــور الجديــد.

حزب الكــادحين      

      تونس 18 جويـلية 2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق