الثلاثاء، 4 يوليو 2023

فلسطين المحتلّة: إضراب عام في الضفة الغربية

 

   نفّذ الشعب العربي في فلسطين المحتلّة، اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023، إضرابا عامّا شمل كامل مناطق الضفة الغربيّة بما فيها مدينة القدس المحتلة. وذلك على إثر عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي، والذي أسفر حتى صبيحة اليوم عن استشهاد 10 مواطنين، وإصابة 100 آخرين بجروح، بينهم 20 في حالة خطيرة.

   وقد شلّ الإضراب، كافة ميادين الحياة، وأُغلقت الجامعات، والبنوك والمصارف، والمحلات التجارية، كما شهدت المواصلات العامة إضرابًا في جميع الخطوط، وكانت حركة المواطنين طفيفة، كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها.

   وتشهد بعض المناطق مظاهرات ومسيرات شعبيّة تدعو إلى مقاومة الاحتلال ومواجهته بشتّى الوسائل الممكنة، وتحصل مواجهات بين قوّات الاحتلال والمتظاهرين في اكثر من منطقة.

   وقد أجبر جيش الاحتلال الأهالي في جنين ومخيّمها على مغادرة منازلهم، وذلك تحت تهديد القصف الجوّي والبرّي. ولا يبدو انّ الاحتلال الصهيوني سيوقف هجومه هذا على جنين ومخيّمها قبل ان يفرغ المخيّم من قاطنيه وخصوصا قبل التخلّص من المقاومين والفدائيين.



   وامام هذا العدوان المستمرّ والجرائم التي يرتكبها الاحتلال، ما على القوى الوطنية والثوريّة أن توحّد قواها وتفتح جبهات للمقاومة الشعبيّة في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلّة من اجل تخفيف الضّغط على جنين ومخيّمها، وعليها ان تبادر بشنّ هجمات وعمليات فدائية موجعة ليس فقط لتخفيف الضغط على سكّان جنين وإنّما لوضع الخطوة الأولى في طريق المقاومة الوطنية التي لا يجب ان تستثني أحدا من قوى الشعب وطبقاته الثّورية من اجل السّير في حرب شعبيّة عربيّة قادرة على القضاء على الاحتلال واعوانه وتحرير الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق