الجمعة، 24 يونيو 2022

الاكوادور: الجماهير المنتفضة ترفض تنازلات النظام


   حشد الإضراب الوطني العام الذي انطلق يوم 13 جوان 2022 ما لا يقل عن 16 مقاطعة من أصل 24 مقاطعة في الإكوادور. وفي كوتوباكسي وحدها، مركز المظاهرات في الأسبوع الأول، كان هناك أكثر من 63 تحركا جماهيريا سجلتها وزارة الداخلية. وبالإضافة إلى ذلك، اختطفت الجماهير المتمردة في جميع أنحاء إكوادور أكثر من اثني عشر من أفراد الشرطة والجيش وهاجمت أكثر من 15 مركبة تابعة لقوات الشرطة.

   وفي مواجهة التمرد الشعبي الكبير، قال لاسو (رئيس الدّولة)، المنهك والضعيف، إنه سيزيد المساعدات الاقتصادية للقطاعات الضعيفة، ويدعم سعر اليوريا بنسبة تصل إلى 50٪ للمزارعين الصغار والمتوسطين، وستلغي البنوك العامة جميع القروض المتأخرة التي تصل إلى ثلاثة آلاف دولار، فضلا عن عدم حدوث زيادة في أسعار الوقود، ولا خصخصة الخدمات العامة والقطاعات الاستراتيجية. وهذه الوعود لم تستطع خداع الجماهير وتجنبها مواصلة مسار النّضال الشعبي.

   ويستنكر المحتجون أن إجراءات الحكومة الرجعية وبيع الوطن لا تحل المشاكل الاقتصادية التي تواجهها آلاف العائلات كل يوم. إن وضع اقتصاد الفلاحين المدمر وأجور التّجويع للعمال الذين يتناقصون مع كل أزمة، وكذلك الحقوق المسحوبة مع كل اتفاق مع الإمبريالية، كلّها موضع تساؤل من قبل الجماهير المتمردة في الإكوادور. ويطالب المتظاهرون برحيل الرئيس الرجعي المتطرف، إضافة إلى تحقيق النقاط العشرة من الأجندة الوطنية للمعارك التي أطلقت في بداية التعبئة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق