الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021

مقتل مهاجر تونسي في مركز احتجاز إيطالي


PCM إيطاليا - معلومات - مقاومة تونس

كان وسام بن عبد اللطيف شابًا تونسيًا من بين آلاف الآخرين الذين حاولوا إيجاد طريقة أفضل للحياة في أوروبا ، كما وجد الكثير منهم الموت بدلاً من ذلك. بعد أن تم القبض عليه من قبل الشرطة الإيطالية ، تم وضعه في قارب شركة GNV الإيطالية للحجر الصحي لمدة 10 أيام ، بعد ذلك تم نقله على متن رحلة إلى مركز احتجاز بونتي جاليريا الشهير للأسف للمهاجرين.

وبحلول نهاية نوفمبر نُقل في مستشفى تم تقييده لمدة 3 أيام بسريره وتوفي. أعلنت السلطات الإيطالية أن الوفاة طبيعية بينما تطالب الأسرة بتحقيق عادل في حادثة موت ابنها وسيم الذي كان يتمتع بصحة كاملة خاصة وانّه كان يمارس الرياضة في كثير من الأحيان.

من المحتمل أن وسيم نُقل إلى المستشفى وقيّد لأنه طالب بحقه، في مركز بونتي جاليريا، وفقًا للقانون الدولي ، في تقديم ملف لجوء إلى السلطات الإيطالية.

   على العكس من ذلك، فإن الحكومتين الإيطالية والتونسية تنفذان منذ سنوات بعض الاتفاقات حول الإعادة الفورية تقريبًا وغير القانونية إلى الوطن عن طريق الطيران المباشر من إيطاليا إلى تونس ، وقد تم تنفيذ هذه الرحلات مؤخرًا من رحلة واحدة في الأسبوع إلى رحلتين في الأسبوع والآن إلى ثلاث رحلات في الأسبوع وتضم كلّ رحلة تقريبًا مائة شخص.

   ونُظم اعتصام أمام السفارة الإيطالية في تونس ندّد باغتيال الشاب بأيدي إيطالية، كما نظمت مظاهرة في بلدته الأصلية قبلي.

   إن المسؤول الحقيقي عن موت مئات التونسيين والمهاجرين هو الإمبريالية الإيطالية والنظام الكمبرادوري التونسي الذي يتلقى تمويلًا إيطاليًا وأوروبيًا ضخمًا لوقف تدفق الهجرة من البلدان المضطهدة من قبل الإمبريالية مثل تونس إلى الدول الإمبريالية مثل إيطاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق