الجمعة، 12 مارس 2021

إطلاق سراح فارافارا راو بكفالة وخروجه من المستشفى !‏

 

الهند، 7 مارس 2021:

    إنها على أية حال بشرى سارّة يتم الحصول عليها بالتضامن والنضال الوطني والأممي

   أفرج يوم السبت عن الشاعر والثوري فارفارا راو المتهم في قضية بهيما كوريجاون من المستشفى. وكانت محكمة بومباي العليا قد قضت في 22 فبراير / شباط بإطلاق سراح المكافح الثوري البالغ من العمر 81 عامًا بكفالة لأسباب طبية لمدة ستة أشهر.

كان يخضع للعلاج في مستشفى نانافاتي في مومباي ، حيث تم قبوله من قبل حكومة ولاية ماهاراشترا بعد تدخل المحكمة العليا. ونشرت محامية راو، إنديرا جايسينغ، صورة له، قائلة إنه "كان حراً أخيراً".

   تم الإفراج عن راو بكفالة بشرط أن يظل ضمن اختصاص محكمة وكالة التحقيق الوطنية الخاصة. كما طلبت المحكمة من الناشط تحديد وجوده مع أقرب مركز شرطة من خلال مكالمة فيديو على منصة الرسائل "الواتس آب". بالإضافة إلى ذلك، تم توجيه راو بعدم إصدار أي تصريحات أو التحدث إلى وسائل الإعلام.

   تم نقل راو إلى مستشفى نانافاتي، بعد أن لاحظت المحكمة العليا في 18 نوفمبر أنه "على فراش الموت تقريباً". منذ ذلك الحين، مدّدت المحكمة إقامته في المستشفى مرّة أولى في 15 ديسمبر ومرّة ثانية في 21 ديسمبر 2020، ثم في 7 جانفي 2021. ومع ذلك، أكّدت وكالة التحقيقات الوطنية أنه يصبح بإمكانه العودة إلى سجن تالوجا، حيث تم إيداعه قبل نقله إلى المستشفى.

   تم القبض على راو في 2018 مع العديد من الثوريين الآخرين وتم حجزهم بموجب قانون منع الأنشطة غير المشروعة الصارم. 

السلطات القضائية توافق على سراح شرطي للشاعر راو 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق