السبت، 11 نوفمبر 2023

المستشفيات أهداف عسكريّة بالنّسبة لجيش العدوّ ‏


   بعد ليلة من القصف الوحشي على المستشفيات، صبّحت دبّابات العدوّ يوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 تحاصر 4 مستشفيات في محافظة غزّة. والهدف هو تقتيل ما تبقّى من أحياء داخل المشافي من مرضى ومصابين ولاجئين وطواقم طبيّة وفي ضواحيها.

   فقد ظهرت صباح هذا اليوم مجموعة من دبّابات العدوّ بالقرب من مستشفى الرّنتيسي الذي يقع في شارع النصر وهو أحد الشوارع الرئيسية غرب مدينة غزة وهو الذي أحرق القصف طوابقه السّفلى ليلة البارحة، كما تتمركز آليات الاحتلال بأعداد كبيرة على بوابة مستشفى النصر للأطفال، كما تقدّمت آليات العدوّ وهي تبعد أقل من كيلومتر واحد عن مجمع الشفاء في غزة. وهناك أنباء عن محاصرة دبابات الاحتلال للمستشفى الاندونيسي في شمال قطاع غزة.

   في ذات الوقت، تمكّن قنّاصة من اعتلاء سطوح البنايات العالية في بعض الاحياء من مدينة غزة وهم يطلقون لرصاص صوب كلّ من يتحرّك.

   وبالموازاة مع ذلك تطالب قوات جيش الاحتلال السكّان بمغادرة منازلهم والمستشفيات والتوجّه جنوبا وذلك في ظلّ القصف المتواصل.

   وتدور اشتباكات في المناطق التي سيطرت عليها دبّابات الاحتلال بين هذه القوات ومقاتلي المقاومة الفلسطينية، وقد وردت أنباء عن مقتل جندي في جيش العدوّ متأثرا بجروح أصيب بها قبل يومين، واعترفت مصادر عبرية بارتفاع عدد القتلى من جنود الاحتلال إلى 38 منذ بدء العملية البرية في القطاع.

 


الصورة تبرز مقدّمة دبّابة للاحتلال بالقرب من مستشفى الرنتيسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق